التعاون المشترك بين الجامعات الافريقية مع جامعة الأزهر

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر. الصورة: الحقوق محفوظة

الدار البيضاء، المغرب – ADV – أكد الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، حرص الجامعة على التعاون مع كل دول أفريقيا، قائلا “نحن أسر واحدة نشرب من نيل واحد ومن يشرب من نيل مصر يعود إليها مرارا”.

جاء ذلك خلال استقباله وفدين من نيجيريا الأول من جامعة كانو برئاسة الدكتور “شايو هو موسي”، والآخر من الهيئة القومية للجامعات النيجيرية يضم السكرتير التنفيذي السابق للهيئة ورئيس الوفد ووزيرة التعليم الفيدرالية السابقة ومسئول البرنامج القومي مكتب اليونسكو، لبحث التعاون المشترك بين جامعة الأزهر والجامعات النيجيرية.

وأوضح المحرصاوي أن جامعة الأزهر لديها عدد كبير من الطلاب النيجيرين يدرسون بها، مشيرا إلى أن عدد كبير منهم يحصلون على منح من الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الذي يحرص على الاهتمام بالطلاب الوافدين وتقديم كافة الدعم اللازم لهم.

حضر اللقاءات الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أسامة عبد الرءوف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، والدكتورة راجيه طه نائب رئيس هيئة الاعتماد والجودة، والدكتور الرفيع الشافعي وكيل كلية الزراعة.

وطلب الوفدين النيجيرين التعاون المشترك مع جامعة الأزهر في كافة المجالات العلمية علاوة على الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة للتدريس بالجامعات النيجيرية وتدريب الكوادر البشرية لديهم.

وقدم رئيس جامعة الأزهر الدعوة للوفدين للمشاركة في اجتماع مجلس الجامعات الأفريقية الذي تستضيفه الجامعة يونيو من العام المقبل

وذكر أن جامعة الأزهر يدرس بها 23 ألف طالب وافد من 108 دولة بسبب المنهج الوسطي المعتدل الذي تعمل جامعة الأزهر على نشره في كافة ربوع العالم.

مكتب الدار البيضاء – ADV