المغرب : العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس يشيد بالعلاقة المتينة و الصادقة بين البلدين : “علاقاتنا مع المغرب استراتيجية بفضل صداقتنا “

العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس مع جلالة الملك محمد السادس نصره الله. © الصورة: الحقوق محفوظة

الدار البيضاء، (ADV، و الوكالات) – أكد العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس الاثنين 16 يوليوز في إشبيلية أن العلاقات المغربية الإسبانية استراتيجية بالنظر للتحديات المشتركة وكذا بفضل الصداقة والثقة المتبادلة .

وأضاف الملك الإسباني خلال افتتاح الدورة الخامسة للمؤتمر الدولي للدراسات حول الشرق الأوسط (ووكميس) أن ” العلاقات بين المغرب وإسبانيا استراتيجية لأننا جيران لهما نفس الانشغالات والاهتمامات ويواجهان نفس التحديات والتهديدات المشتركة التي يمكننا أن نحولها معا بالإرادة والتصميم إلى فرص لتعاون وثيق.”

وأشاد العاهل الإسباني بهذه المناسبة بالصداقة التي تجمع بين البلدين “والتي ترتكز على أسس متينة من الثقة المتبادلة والاحترام والتقارب الثقافي”.

ومن جهتها أشادت رئيسة الحكومة المحلية لجهة الأندلس بالتزام المغرب من خلال مساهمته في إشعاع مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط ” حتى تستمر هذه المؤسسة في أن تكون فضاء للحوار والتعايش ” .

وبدوره نوه ناصر عبد العزيز الناصر الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع لمنظمة الأمم المتحدة بجهود المغرب وريادة الملك محمد السادس ” رئيس الدولة المتبصر الذي يرعى قيم السلام ويعمل جاهدا لفائدة الحوار بين الحضارات ” .

ويحضر المغرب خلال هذا المؤتمر الدولي بقوة من خلال برنامج ثقافي وفني غني ومتنوع سيكشف للمشاركين في هذا الحدث الدولي وكذا للساكنة بجهة الأندلس الوجه الجديد والمشرق للمشهد الثقافي والفني المغربي.

مكتب الدار البيضاء – ADV، و الوكالات