قطاع الفنادق في أفريقيا : إمكانات لتحقيق المزيد من النمو خلال السنوات الخمس المقبلة

افريقيا ارض السياحة و الطبيعة. © الصورة: الحقوق محفوظة

الدار البيضاء، (ADV، و الوكالات) – أظهرتقرير برايس ووتر هاوس كوبرز يوم الخميس الماضي ان قطاع الفنادق في أفريقيا يمتلك إمكانية تحقيق مزيد من النمو على مدى السنوات الخمس المقبلة ، مع زيادة عدد المسافرين الأجانب والمحليين ، بالإضافة إلى التوسع في عدد سلاسل الفنادق في القارة مما يعزز إمكانات الصناعة غير المستغلة.

الطبعة الثامنة من برايس ووترهاوس كوبرز من توقعات الفنادق: 2018-2022 تتضمن معلومات حول الإقامة في الفنادق في جنوب أفريقيا ونيجيريا وموريشيوس وكينيا وتنزانيا. ويوضح التقرير أن إيرادات غرف الفنادق في الأسواق الخمسة ستزيد بمعدل سنوي يبلغ 7.4 في المائة ليصل إلى 50.5 مليار راند في عام 2022 من 35.2 مليار راند في عام 2017.

ومن المتوقع أن تزيد عائدات غرف الفنادق في جنوب أفريقيا بمعدل سنوي يبلغ 5.6 في المائة ليصل إلى 21.8 مليار راند في عام 2022 من 16.6 مليار راند في عام 2017.

ومن المتوقع أن يصل العدد الإجمالي للمسافرين في جنوب أفريقيا إلى 19.5 مليون مسافر ، بزيادة قدرها 4٪ عن العام الماضي.

وكذلك من المتوقع أن تكون نيجيريا الدولة الأسرع نمواً على مدى السنوات الخمس المقبلة ، مع افتتاح عدد من الفنادق الجديدة.و تاتي كل من كينيا وتنزانيا وموريشيوس في المرتبة الثانية كأسرع نمو ستشجله الدول الافريقية في قطاع الفنادق.

وقد أثبتت السياحة في القارة الأفريقية أنها مرنة في مواجهة التقلب الاقتصادي والسياسي ، وتأثيرات الجفاف والتغيرات التنظيمية الأخرى ، حسبما ذكره بيترو كاليتشيو ، رئيس قطاع السياحة في جنوب أفريقيا.

مكتب الدار البيضاء–ADV، و الوكالات